الصفحة الرئيسية أرشيف أضفنا الى مفضلتك مساعدة
بحث SIZE: L M S تحديث في 2008:06:17.15:25
  الصين
العالم
الشرق الأوسط
تبادلات دولية
أعمال
رياضة
علوم وتكنولوجيا
منوعات
مجلتنا الالكترونية
الجغرافيا والمناخ
الحزب الشيوعى الصينى
رئيس جمهورية الصين الشعبية
جيش التحرير الشعبى الصينى
دولار أمريكي:689.19
يورو:1065.86
دولار هونج كونج: 88.245
ين ياباني:6.3661
نرحب بتقديم مستخدمى الانترنت الغفيرين الاقتراحات والتوصيات بشأن الاولمبياد 2008
وظائف شاغرة
حول نحن
اتصل بنا
الاشتراك
  الصفحة الرئيسية>>تبادلات دولية

تقرير اخبارى: الصداقة التقليدية بين الصين وكوريا الديمقراطية تكتسب زخما جديدا

غادر نائب الرئيس الصينى شي جين بينغ صباح اليوم الثلاثاء/17 يونيو الجاري/ بكين, لبدء زيارة رسمية ودية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بهدف تعزيز التعاون الثنائي والصداقة التقليدية بين البلدين.
وتكتسب الصداقة الصينية-الكورية الديمقراطية دفعة جديدة وتتطور بشكل مطرد فى القرن الـ21.
وتأسست الصداقة قبل حوالى 60 عاما, وتطورت تحت رعاية الاجيال السابقة فى كلا البلدين وصمدت امام اختبارات الزمن, وينظر اليها الطرفان باعتبارها كنزا ثمينا.
والتقى الزعماء من كلا البلدين على الدوام خلال السنوات الاخيرة واتفقوا على تطوير العلاقات الثنائية على اساس "الحفاظ على التقاليد, والتطلع الى المستقبل, وحسن الجوار والصداقة, وتعزيز التعاون."
وزار القادة الصينيون هو جين تاو وون جيا باو ولى تشانغ تشون بالاضافة الى الرئيس الصيني السابق جيانغ تسه مين, جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية فى السنوات القليلة الماضية, بينما قام زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ ايل بزيارة الصين اربع مرات منذ عام 2000.
وعملت هذه الزيارات الكثيرة على تدعيم الثقة والتفاهم بين الشعبين وتوسيع التبادلات والتعاون الثنائى فى جميع المجالات, مما اعطى دفعا للعلاقات الثنائية التى تتمتع بالدفء.
وتطور التعاون فى مجال التجارة بين البلدين بشكل مطرد خلال السنوات الاخيرة. وبلغ حجم التجارة الثنائية 1.97 مليار دولار امريكى فى عام 2007, مرتفعا نسبة 16.1 فى المائة بالمقارنة مع العام السابق, حسبما ذكرت احصاءات صينية.
ووصلت الاستثمارات التى تعهدت بها الشركات الصينية فى كوريا الديمقراطية الى 445 مليون دولار فى شهر مايو هذا العام.
ودفع تطور العلاقات التجارية التنمية فى البلدين وجلب فوائد حقيقية لشعبيهما.
كما جرى تكثيف التبادلات والتعاون فى مجالات الثقافة والرياضة والتعليم والتكنولوجيا مع تطبيق الكثير من البرامج كل سنة.
واعتبرت كوريا الديمقراطية تتابع شعلة اولمبياد بكين فى بيونغ يانغ فرصة جيدة لتعزيز صداقتها التقليدية مع الصين.
وتجمع مئات الآلاف من سكان بيونغ يانغ, الذين كانوا يغنون ويرقصون, على جانبى طريق تتابع الشعلة, مظهرين دعمهم الثابت لاولمبياد بكين رغم محاولة بعض القوى المناوئة للصين عرقلة وتسييس الالعاب.
وقال كبير المشرعين بالبلاد كيم يونغ نام خلال تتابع الشعلة فى العاصمة, ان كوريا الديمقراطية تولى اولوية كبرى لاهتمامات الصين. وشعر الشعب الصينى مجددا بالصداقة الكبيرة التى يكنها الشعب الكورى له خلال تتابع الشعلة فى بيونغ يانغ.
وعملا بالمثل القائل عند الشدائد يعرف الاخوان. تقدم الصين مساعدات اقتصادية وانسانية الى كوريا الديمقراطية منذ سنوات. ولعبت المصانع التى بنتها الصين دورا مهما فى اقتصاد كوريا الديمقراطية. ومن جانبها, قدمت كوريا الديمقراطية 100 الف دولار امريكى كمساعدة للصين بعد وقوع الزلزال المدمر فى مقاطعة سيتشوان جنوب غربى الصين فى 12 مايو.
وذكر وزير الخارجية الكورى الديمقراطى باك يوى تشون "ان شعب كوريا الديمقراطية يعتقد ان المأساة الذى تعرض لها الشعب الصينى هى مأساته ايضا," مضيفا "قد لا يكون مبلغا كبيرا من المال, لكنه يعكس رغبة شعبنا فى الشعور بالمعاناة التى تعرض لها منكوبى الكارثة."
كما اعرب زعماء كوريا الديمقراطية ايضا عن املهم فى ان تستطيع بلادهم تقديم مساعدة فعالة للسكان فى المناطق المنكوبة بعد وقوع الزلزال واعادتهم الى حياتهم الطبيعية فى اسرع وقت ممكن.
ويتشاطر البلدان الدعم ايضا على الساحة الدولية. وتدعم الصين اعادة توحيد شبه الجزيرة الكورية بشكل سلمى كما تدعم كوريا الديمقراطية سياسة صين واحدة.
وحافظت الصين وكوريا الديمقراطية على تعاون مثمر فى المحادثات السداسية الرامية الى نزع السلاح النووى فى شبه الجزيرة الكورية, بما يسهم فى السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة وشمال شرق آسيا ككل. (شينخوا)



 
اطبع المقال   ابعث المقال

 نائب الرئيس الصينى يزور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ودول اخرى

 الصين وكوريا الديمقراطية تتعهدان بتعزيز التقدم فى المحادثات النووية لشبه الجزيرة الكورية

 وزير الدفاع الصيني يلتقي بقائد القوات الجوية لكوريا الديمقراطية

 مسؤول بالحزب الشيوعى الصينى: العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية تزداد صلابة ونضجا

 دبلوماسيون صينيون يزورون نصب رئيس مجلس الدولة الراحل تشو ان لاى  فى كوريا الديمقراطية  

 زعيم كوريا الديمقراطية يزور سفارة الصين فى بيونجيانج

 كيم جونج إيل يجتمع مع مسئول بارز بالحزب الشيوعي الصيني

  وفد الحزب الشيوعى الصينى يزور جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية

 وزير خارجية كوريا الديمقراطية يتعهد بالعمل مع الصين من اجل تعميق  الروابط الثنائية

 متحدث صينى : جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تقول إنها ستفي  بالتزاماتها

1  الصين تطور بنجاح طائرة عملية شكلها شكل نوع من //الاطباق الطائرة// -UFO /صور/
2  تعليق عسكرى: الجانب العسكرى الامريكى يذهله ان الاسلحة الصينية ذات المفهوم الجديد تسقط المقاتلات من طراز اف-22 مائة بالمائة
3  تقرير: معلم سعودى : //نرغب فى ان نشارك الصين فى السراء والضراء//
4  عواصف مطيرة تقتل 57 شخصا على الاقل، وتجبر على اجلاء 1.27 مليون فى جنوب الصين
5  استطلاع شعبى يظهر ان صورة الولايات المتحدة فى اعين الجماهير الشعبية فى الدول الاسلامية سيئة جدا

أنباء شينخوا
شبكة الصين
اذاعة الصين الدولية
جميع حقوق النشر محفوظة