بكين 30 مايو 2026 (شينخوا) وصل طاقم مركبة الفضاء "شنتشو-21" إلى بكين اليوم السبت على متن طائرة بعد إنجاز مهمته بنجاح.
وعاد رواد الفضاء الثلاثة: تشانغ لو و وو في و تشانغ هونغ تشانغ إلى الأرض بسلام مساء يوم الجمعة الماضي على متن مركبة الفضاء المأهولة "شنتشو-22" مُنهين بذلك إقامتهم التي دامت لـ210 أيام في المدار.
وقالت وكالة الفضاء المأهول الصينية إن جميع أفراد الطاقم في صحة جيدة، مشيرة إلى نجاح مهمة مركبة الفضاء "شنتشو-21" التام.
وأضافت الوكالة أن الطاقم سيدخل إلى فترة من الحجر الصحي الطبي، حيث سيخضع خلالها لفحوصات طبية شاملة وتقييمات صحية، مضيفة أنهم سيلتقون الصحافة في بكين بعد انتهاء الفترة المذكورة. /نهاية الخبر/


أعمال فنية من الزجاج تجذب الأنظار في مدينة زيبو
"حمل شينجيانغ الصغير" دمية قطيفة تجد رواجا واسعا في الصين
لحظات نادرة لميلاد فراشات الجناح الذهبي بوادي هونغخه
"النهوض مجددا" أغنية تروي قصة عودة منجم نحاس زامبي بعد الإغلاق
مشهد فريد لتوازي السكك الحديدية السريعة والطريق السريع
الرمان التونسي والصين… حين تبني شجرة جسرا بين حضارتين
خلايا الهيدروجين تمنح المسيّرات الصينية قدرة تحليق أطول
فنانة قتال في الخامسة من عمرها تسيطر على السيف ببراعة